أخبار العالم

باكستان. تبرئة عمران خان وزوجته من قضية الزواج غير القانوني

اسلام اباد – رويترز

برأت محكمة باكستانية، اليوم السبت، رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته من تهم الزواج غير القانوني، بعد يوم من فوز حزبه بمقاعد جديدة في البرلمان، مما زاد الضغوط على الحكومة الهشة في البلاد.
وكتب محامي خان، نعيم بانغوتا، على منصة X: “تمت تبرئة عمران خان والسيدة بيبي”، في إشارة إلى زوجة عمران خان، بشرى خان، المعروفة أيضًا باسم بشرى بيبي.
وقال حزب “تحريك الإنصاف” الباكستاني الذي يتزعمه خان: لا توجد قضية معلقة ضد خان (71 عامًا) لإبقائه في السجن بعد أن برأته المحكمة في العاصمة إسلام آباد.
وحكم عليهما بالسجن سبع سنوات في فبراير/شباط، عندما أدانتهما المحكمة بانتهاك الشريعة الإسلامية بعدم الوفاء بالأشهر المطلوبة لزواجهما بعد طلاق بيبي من زوجها السابق.
ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إطلاق سراح خان وبيبي المسجونين بعد قرار اليوم.
وتم إلغاء أحكام السجن الأربعة الصادرة بحق خان أو تعليقها قبل الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في فبراير/شباط. وتمت تبرئة الزعيم المسجون منذ أغسطس/آب هذا الشهر من تهم تسريب أسرار الدولة. وتم وقف تنفيذ الحكمين الآخرين بالسجن.
لكن المحكمة ألغت الكفالة الأسبوع الماضي فيما يتعلق بأعمال العنف التي وقعت في مايو/أيار 2023 والتي هاجم خلالها أنصاره منشآت عسكرية احتجاجا على اعتقاله.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان خان محتجزًا على ذمة التحقيق في الأمر الذي يهدف إلى إبقائه في السجن.
خان متهم في عدة قضايا أخرى، بما في ذلك العنف ضد الدولة. ويواجه بيبي تهمة واحدة أخرى على الأقل وهي قبول قطع أرض مقابل رشوة من شركة تطوير عقاري خلال فترة رئاسة خان.
وحذرت حركة PTI من أن إبقائه في السجن رغم قرار الإفراج عنه بكفالة اليوم سيؤدي إلى أزمة سياسية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى